انا مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انا مصر للحوار والنقاش وتبادل المعلومات والخبرات ومعرفة الجديد في عالم الأخبار والرياضة والفن والتعليم

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول

المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

رحلتي الى بيت الله الحرام Empty
مُساهمةموضوع: رحلتي الى بيت الله الحرام   رحلتي الى بيت الله الحرام Emptyالخميس يناير 19, 2012 5:05 pm

بدأت رحلتي من مطار القاهرة الدولي عبر خطوط شركة مصر للطيران وذلك يوم الاربعاء الموافق 13-4-2011 فى الساعة 2.30 ظهرا وللحقيقة كانت اول رحلة لى خارج جمهورية مصر العربية وكنت اسمع عن مشاكل الطيران وللحقيقة فأني اعجبت بشركة مصر للطيران فخدماتها جميلة وتستحق التقدير والثناء

[center]رحلتي الى بيت الله الحرام Egyptair

وانطلقت الرحلة فى تمام الساعة 2.30 ظهرا بالتمام والكمال متوجهة الى مطار الملك عبدالعزيز بجده واستغرقت الرحلة بالضبط 1.45 ساعة وهبطنا فى مطار الملك عبدالعزيز بجدة واستغرق وقت انهاء الاجراءات حوالى 5 ساعات حيث أن المطار كان مكتظ بالرحلات ولكننا كنا فى شوق لرؤية بيت الله الحرام فلم نحس بأى تعب او اجهاد وخرجنا من المطار مستقليين الاتوبيسات متوجهين الى مكة المكرمة واستغرقت الوقت حوالى 1.30 من مطار جدة الى الفندق بمكة ونزلنا فى فندق السرايا اجياد وهو يبعد حوالى 250 متر عن ساحة الحرم المكي فى شارع اجياد

فندق السرايا أجياد ** ** مكة المكرمة

رحلتي الى بيت الله الحرام IMG_00158

فندق السرايا أو السرايا أجياد يقع على شارع أجياد السد (الرئيسي) – يصنف من فنادق الأربع نجوم (أ)
يبعد 250 متر عن الحرم المكي الشريف

يتسع لعدد 450 نزيل ويقدم الوجبات على نظام البوفيه المفتوح

وضعنا الحقائب وانطلقنا لزيارة بيت الله الحرام واداء العمرة

رحلتي الى بيت الله الحرام Makka_00

وفى اليوم التالي ذهبنا الى مسجد التنعيم واحرمنا بالعمرة الثانية ومكثنا بمكة حتى يوم الاثنين صلينا الفجر وطفنا طواف الوداع على امل الرجوع مرة اخرى وتلينا قول الله تعالي
إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاء بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ }القصص85
وركبنا الاتوبيس تاركين مكة المكرمة ونحن علي امل ان يتقبل منا العمرة وان يجمعنا مرة اخرى عند بيته الحرام

متوجهين الى المدينة المنورة
استغرقت الرحلة فى حدود 8 ساعات من مكة الى المدينة والمسافة فى حدود 450 كم قمنا فيها باستراحة فى احدى الاستراحات المنتشرة على الطريق
ودخلنا المدينة المنورة مع غروب شمس يوم الاثنين ولفت انظارنا يافطه كبيرة مكتوب عليها حديث عن الرسول - ص- وهو

المدينة
‏ ‏حرام ما بين ‏ ‏عير ‏ ‏إلى ‏ ‏ثور ‏ ‏فمن ‏ ‏أحدث ‏ ‏فيها ‏ ‏حدثا ‏
‏أو آوى ‏ ‏محدثا ‏ ‏فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله
منه يوم القيامة ‏ ‏صرفا ‏ ‏ولا ‏ ‏عدلا
ونزلنا فى فندق دار الضويان بشارع ابوذر الغفاري
رحلتي الى بيت الله الحرام Ouuoou10وتخلل وقت وجودنا بالمدينة المنورة زيارة جبل احد وزيارة مقبرة شهداء احد

رحلتي الى بيت الله الحرام Ouuoou11

وزيارة مسجد قباء اول مسجد بني فى الاسلام وله اجر كبير فالصلاه فيه بعمره
رحلتي الى بيت الله الحرام Ouuoou12رحلتي الى بيت الله الحرام Ouuoou13 وهذه بعض الصور للمسجد النبوي